اتصل الآن : +49 (1575) 0382367
logo-1
برنامج فينيكس السحابي لتخزين البيانات وإدارتها

برنامج فينيكس السحابي لتخزين البيانات وإدارتها

  في ظل التطورات الهائلة في التكنولوجيا وزيادة حجم البيانات التي يتم إنشاؤها وتخزينها يومياً، أصبح من الضروري البحث عن حلول متطورة وفعالة، يعتبر فينيكس كلاود حلاً مبتكراً ومتكاملاً لتخزين البيانات وإدارتها، حيث يوفر مجموعة واسعة من الميزات الرائعة.

 في هذه المقالة سنقوم باستكشاف هذه الميزات والعديد من الفوائد التي يمكن للمؤسسات الاستفادة منه عبر استخدام فينيكس السحابي لتخزين وإدارة البيانات، وكيف يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على نجاح عملك وتحقيق الأهداف المستقبلية في ظل التحول الرقمي السريع.

ما المقصود بالمحاسبة السحابية Cloud؟

 المحاسبة السحابية هي نظام يسمح بالوصول متعدد المستخدمين، والتخزين الآمن عبر الإنترنت أو الخادم البعيد، يقوم المستخدمون بإدخال جميع بياناتهم على موفري الخدمات السحابية حيث تتم معالجة البيانات وتخزينها آمن واسترجاعها، كما تسمح التكنولوجيا السحابية بتبسيط العمليات المحاسبية وتخصيصها بما يتناسب مع نمو الشركة، وجعل جميع المعلومات مركزية ومتاحة في أي مكان ووقت عبر الإنترنت.

5 ميزات يقدمها فينيكس كلاود

  يوفر فينيكس كلاود حلاً مرناً وفعالاً لإدارة العمليات المالية والمحاسبية للشركات بمختلف الأحجام والقطاعات، من أبرز الفوائد والميزات:

  • أولاً: تحديث تلقائي للسيرفرات

    يقوم برنامج فينيكس السحابي Cloudبتخزين أجزاء كبيرة من البرنامج أو بياناته، ويتم إدارته بواسطة خوادم عبر الإنترنت بدلاً من تخزينه على أجهزة الحواسيب المحلية، وعند إضافة ميزة جديدة أو تطوير للبرنامج، يتم تحديث السيرفرات التي تخزن البيانات بشكل تلقائي، مما يعني أن المستخدمين سيتمكنون على الفور من الوصول إلى أحدث إصدار من البرنامج دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت تحديثات جديدة على أجهزتهم، وهذا يساعد على توفير الوقت ويساعد في زيادة أمان واستقرار البرنامج من خلال الحفاظ على النسخة المُحدثة باستمرار.

  • ثانياً: عدد غير محدود من المستخدمين

    يمكن إضافة عدد لانهائي من المستخدمين للوصول إلى فينيكس كلاود بإمكانيات غير محدودة ويمكن الوصول إليه من أجهزتهم الخاصة لعرض المعلومات والملفات المرتبطة بهم، تكمن أهمية البرنامج في قدرته على تلبية احتياجات الشركات أو المؤسسات الكبيرة التي تتطلب الوصول إلى البيانات أو التطبيقات المشتركة من قبل العديد من المستخدمين في نفس الوقت.

  • ثالثاً: الأمان والنسخ الاحتياطي للبيانات

    في برنامج فينيكس السحابي يتم إنشاء نسخة احتياطية لجميع البيانات المخزنة في السحابة يومياً، وتهدف هذه العملية إلى حماية البيانات وضمان استعادتها في حالة حدوث أي عطل غير متوقع أو فقدان للبيانات الأساسية ، ويمكن استعادة البيانات بسهولة من النسخ الاحتياطية اليومية.

  • رابعاً: ربط فينيكس كلاود مع التطبيقات

    يسمح لك بتبادل البيانات بسهولة بين نظام فينيكس السحابي (Phenix Cloud) والتطبيقات الخاصة بفينيكس ونذكر منها:

    كما يوجد عدة تطبيقات أخرى يمكن ربطها مع نظام فينيكس كلاود.

  • خامساً: الطباعة

    يتيح نظام فينيكس كلاود طباعة التقارير والفواتير من خلال عدة صيغ pdf و excel وword ويمكن ربطه بالطابعات.

    الإضافة إلى ذلك يمكن طباعة الفواتير مباشرة من تطبيق سمارت ويتر دون الحاجة لتصدير الملفات وإعادة رفعها، وهذا يؤدي إلى تبسيط عمليات الطباعة ويوفر الوقت والجهد وتقليل الأخطاء.

ما الفرق بين برنامج فينيكس السحابي وبرنامج فينيكس المحلي؟

  • يوفر فينيكس السحابي المساحة من خلال استخدام خوادم السحابة لتخزين البيانات وتشغيل البرامج، بينما برنامج فينيكس المحلي يتطلب مساحة تخزينية على جهاز الحاسوب المحلي.

  • يتم تثبيت وتشغيل برنامج فينيكس السحابي والمحلي على أجهزة الحواسيب المحلية, حيث يتم تحميل فينيكس كلاود من الموقع الخاص ب أنظمة فينيكس، بينما فينيكس المحلي يتم من خلال مساعدة الدعم الفني الخاص بأنظمة فينيكس.

  • فينيكس كلاود يتم تحديث البرنامج تلقائياً دون الحاجة لتدخل المُستخدم، بينما في فينكس المحلي تكون التحديثات يدوياً.

  • تتم عملية النسخ الاحتياطي على السحابة Cloud والتخزين على سيرفرات خارجية، بينما فينيكس المحلي يتم عادةً إنشاء النسخ احتياطي يدوياً وتخزينها محلياً، حيث يتم التخزين على أقراص الصلب الداخلية والخارجية .

في الختام:

  يمكن القول إن استخدام نظام فينيكس السحابي يوفر الكثير من المزايا والفوائد، فهو يسهل تحديث وإدارة البيانات بشكل فعال وآمن، كما يعزز كفاءة سير العمل ، ويوفر الوصول إلى المعلومات من أي مكان وفي أي وقت، مما يجعله خياراً ممتازاً لإدارة الشركات محاسبياً ومالياً.

 


 

التعليقات

التعليقات (0)

    لا يوجد تعليقات, كن أول من يعلق على هذا المقال

أضف تعليقك